بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين

حققت مؤسسة النخلة الاهلية بقطاعاتها ومنذ تأسيسها عام (1969م)، إنجازات وخطوات متطورة في طريق تحقيق رؤيتها ورسالتها المعززة بالرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة. فلم تكن مجرد فكرة فحسب بل قامت مبنية على خطط واهداف إستراتيجية تحلّت بالإصرار والتنافسية والبقاء مما يؤهلها إلى تحقيق رؤيتها المستقبلية حيث االقيادة وتقديم الخدمة بمفهوم جديد.


عملت المؤسسة على الارتقاء بدورها وأدائها وتوسيع مجالاتها عبر تطوير آلية عملها وخططها وبناء علاقة استراتيجية مع عملائها من الجهات الحكومية ومؤسسات مجتمع الأعمال في المملكة، إضافة إلى تعزيز دورها المحلي في مجال التجارة والمقاولات وخدمة المطارات والنقل وتأجير السيارات.


تغطي المؤسسة بفروعها في المملكة في كل من المنطقي الوسطي، والمنطقة الغربية والمنطقة الشرقية. حيث يتولى صاحب العمل الإدارة مع فريق سعودي من مديري الإدارات وكادر  أجنبي تحقيق الرؤية بإتباع وتطبيق السياسات العلمية والعملية والتحقق من الجودة والنوعية في تنفيذها .

وللمؤسسة في سبيل تحقيق أهدافها القيام بمايلي:

  • امتلاك واستئجار المركبات والمنقولات والعقارات اللازمة لأعمالها.  وامتلاك واستئجار وتجهيز الورش اللازمة لصيانة وتصليح وسائل النقل الخاصة بالمؤسسة، وشراء المعدات والآلات والأدوات وقطع الغيار اللازمة لذلك.
  • اقامة محطات الوقود اللازمة لتزويد مركبات النقل التابعة لها بالمحروقات. واستثمار أموال المؤسسة والتصرف بها بما يتفق وأهدافها وغاياتها.
  • ابرام اتفاقيات التعاون مع الغير في المجالات المتعلقة بنشاطاتها ومهامها.وأيضا القيام بأية أعمال أخرى قد تقتضيها مصلحة المؤسسة. 

وإذا كانت انجازات المؤسسة ملموسة في جوانب القطاع كافة، فإننا وبما نمتلكه من رؤى جديدة وأفكار خلاقة ومبدعة سنقوم خلال المرحلة القادمة بتعزيز دورنا وتقويته في تطوير خدماتنا وتوسيع قاعدتنا بما يخدم الاقتصاد الوطني بالمملكة.


نأمل أن يكون الموقع الإلكتروني بحلته الجديدة  نافذة تواصل وتفاعل عصرية و متقدمة بين المؤسسة ومنسوبيها ومتعامليها.

كما نأمل التواصل مع المؤسسة عبر جميع قنوات التواصل الحديثة التي يوفرها الموقع الجديد، بما يساهم في تطوير قطاعتنا ومجالاتنا وعلاقاتنا الداخلية والخارجية.

 

وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير لنا ولكم وللوطن

 

 

خالد محمد نجر القحطاني

مدير عام مؤسسة النخلة الاهلية